شريط الأخبار
| تويتر : @almsaeyah        
مبارك العجمي
مبارك العجمي

حتميّة القمة المقبلة


تكبير الخط | تصغير الخط

لم يكن في الحسبان أن تتطور الأحداث السياسية بين الاشقاء في دول مجلس التعاون لتصل الى مرحلة الفراق والقطيعة بشتى اشكالها.

حدثت هذه الازمة قبل أشهر من موعد القمة الخليجية المقررة في ديسمبر المقبل، في دولة الكويت. ولعل ذلك من حسن الحظ ان يلتم الشمل وتحل أسباب الخلاف على ارض الصداقة والسلام، لما تحظى به الكويت وقيادتها وشعبها من مكانة مرموقة لدى جميع الاشقاء.

نعم المرحلة تشوبها الكثير من الصعاب والتي تداخلت بها عوامل خلقت تراكمات تحتاج بعض الوقت لإزالتها. وهنا يحبس الجميع انفاسه على امل ان يتوحد الصف الخليجي وينهض الجميع لتفعيل بنود القرارات التي تبناها قادة وحكام هذه المنظومة المٌباركة. لا تقلل المصارحة - وإن بلغت مرحلة الحدة في النقد - من مكانة اي من الأشقاء أعضاء المجلس، لتبدأ وتستمر المسيرة أسرع من الماضي...

قمة ديسمبر مفصلية، والجميع يأمل ان تعقد في وقتها المقرر لتعود مؤشرات التفاؤل لأهل الخليج الكرام. والآمال معقودة على اصحاب السمو، قادة وحكام هذه المنظومة، التي ارتبطت بكيان ووجدان المخلصين.

الجهود والوساطة الكويتية تسابق الزمن لتهيئة المناخ السياسي وتقديم ما يمكن ان يساهم في وضع خارطة طريق لعودة الشمل الخليجي، بتقديم ضمانات لمعالجة نقاط الخلاف.

الخطاب الإعلامي عليه ان يرتقي الى مكانة أعلى من المهنية حتى يسمو على ما حدث في الأشهر الماضية من تدنٍ في الطرح والانقسام الذي لم نعهده في علاقاتنا الأخوية.

فلا استقرار ولا مصلحة لأحد في هذه المنطقة سوى بالعمل الجماعي وتعزيز التعاون لغرض تحقيق المكانة الاقتصادية والسياسية في ظل وجود كيان موحد تتكامل فيه الدول التي تربطها علاقات اقتصادية واجتماعية وروابط مشتركة لا تتوافر سوى في هذه المنظومة الخليجية. لذلك على الجميع ان يتحمل مسؤولياته التاريخية تجاه أمته ووطنه في هذا الجزء الحيوي من العالم.

رسالة للقادة الكرام:

وقع الخلاف والأمل في حكمتكم ما زال لإنهاء وطي هذه الصفحة وما تحتويه. حفظ الله الخليج واهله من كل مكروه.

Thursday, October 12, 2017


الاسم: *
التعليق: *
 
الرجاء ادخال الكود الموجود في الأسفل
17987
 

استطلاع الرأي

هل أنت مع أو ضد تقليص الوافدين في الوظائف الحكومية؟
  • مع
  • ضد
  • بقاء الكفاءات والتخصصات النادرة
ما هو رأيك في أعضاء مجلس الأمة الكويتي ؟

مكتبة الفيديو

http://alziadiq8.com/180359.html
فيديو: كلمة رئيس الوزراء جابر المبارك في الدورة الـ70 للجمعية العامة لـ الأمم المتحدة
شاهد جميع الفيديو