شريط الأخبار
| تويتر : @almsaeyah        
سعد المعطش
سعد المعطش

أعدموا الخبيثة


تكبير الخط | تصغير الخط

هناك أشياء كثيرة تختفي من حياتنا، بعضها يختفي دون أن تحس بفقدانه، وتحمد الله على اختفائه وينطبق عليها قول الشاعر«نقص على ظاهر الدنيا وباطنها» وهناك أشياء فقدها يجعلنا نحاول البحث عن السر لأن فقدانها قد يكون مؤشرا لا تحمد عقباه على الجميع.

حين غنت فيروز أغنيتها الرائعة «يا داره دوري فينا ظلي دوري فينا» ذكرت من ضمن وصفها دوران الحياة باحمرار القرميد ومرحلة من مراحل حياة الدوري حين يكبر وتقصد فصل الربيع الذي يبدأ فيه ذوبان الثلج فيحمر القرميد.

وبما أن القرميد في الكويت لونه لا يتغير بل انه يصبح «اجلح أملح» طوال العام فما يقلقني هو عصفور الدوري الذي نسميه شعبيا بـ«الزرزور» فهو معروف بأنه صديق البشر، فحين تشاهده في مكان ما حتى لو كان مقفرا فذلك دليل على وجود منطقة مسكونة حولك.

فقد لاحظت قلة كبيرة بتواجد ذلك الطائر في منازلنا ولا أعرف السبب، وهذا الأمر يجعلني أنبه الهيئة العامة للبيئة من اجل البحث في سبب اختفائه بهذه الدرجة اللافتة للنظر بطريقة مقلقة، فالهيئة «تتشاطر» على المدخنين وتتوعدهم بغرامات خيالية وكأنهم هم السبب بالانحباس الحراري في ايسلندا والأعاصير في أميركا.

من وجهة نظري فإنني أتهم تلك الهيئة التي تدعي حمايتها لبيئتنا والشجرة الخبيثة المسماة «كونا كابرس»، فهذه الشجرة من دلائل خبثها أنها تخرب البنية التحتية للمنازل وقد منعت زراعتها في بعض دول الخليج العربي والدليل الثاني على خبثها أنك نادرا ما تجد فيها أعشاش العصافير التي كنا نشاهدها، فحال تلك الشجرة الخبيثة كحال بعض البشر الذي يخرب المكان الذي يكون فيه منصب «حكومي أو برلماني» ولا تجد من يلوذ به إلا من هو من قبيلته أو طائفته أو فئته أو حزبه وفهمكم كفاية.

أعاد الله زرازيرنا الجميلة لبيوتنا، ولا أعاد الله كل شخص استغل منصبه ليخدم المقربين منه وفهمكم كفاية.

Thursday, October 12, 2017


الاسم: *
التعليق: *
 
الرجاء ادخال الكود الموجود في الأسفل
11274
 

استطلاع الرأي

هل أنت مع أو ضد تقليص الوافدين في الوظائف الحكومية؟
  • مع
  • ضد
  • بقاء الكفاءات والتخصصات النادرة
ما هو رأيك في أعضاء مجلس الأمة الكويتي ؟

مكتبة الفيديو

http://alziadiq8.com/180359.html
فيديو: كلمة رئيس الوزراء جابر المبارك في الدورة الـ70 للجمعية العامة لـ الأمم المتحدة
شاهد جميع الفيديو