شريط الأخبار
| تويتر : @almsaeyah        
أ.عزيزة الحداد
أ.عزيزة الحداد

الفقيد الإلكتروني


تكبير الخط | تصغير الخط

في رحلة عمل مع أختى . فقدت هاتفها النقال . وكانت جدا حزينة لفقدها هاتفها وبدأت عملية البحث  وهي تتذكر مناقب الفقيد ومايحتويه من معلومات وصور لها ذكريات  ولحظات سعيدة في أسفارها كانت تتكلم عن الفقيد ( الموبايل المفقود ) وكأنها فقدت صديق مقرب عزيز صاحبها في جميع لحظات حياتها ... 

سوف أنقل لكم الجانب السيء لهذا الفقيد وكم من الذنوب التي ارتكبها 

زعزع عروش وأرعب حكام وأسقط رؤساء وغير قوانين وأقر قوانين . حرك حكومات وساهم في إسقاط وزراء ، قلب موازين وأسس نظام تربوي مختلف فيه كثير من التشويه  . هز الاعتقادات وفي  تتم جرائم الظلم والافتراءات والتشهير وكثير من الفضائح . وصنع من الوهم أبطال وكان سوق جيد لشراء الأقلام والذمم . وفيه علم  ودراسات ومناهج ومعلومات وأصبح مدرسة للحياة .و و و .

تدخل واستعمر وغزا كل زاوية في حياتنا . قلب موازين الإعلام، انتهى معاه عصر الاختصاص حيث أصبح من يتداوله لا يشترط أن يكون صاحب شهادة وطرح وفكر إعلامي . برز من خلاله أشخاص خدمتهم الصدفة وأشخاص وصلوا على حساب مبادئهم وكرامتهم. ساهم في تغيير الذوق العام للبشرية . وهو المتهم الأول في تدمير الطفولة نعم فقدنا الطفولة وخجل المرأة وشهامة بعض الرجال والحب الصادق ووفاء الأصدقاء والتباهي بالنعم.
هو السبب في فقدنا  لمة الأهل فأصبحنا أغراب  تحت سقف واحد فقدنا المشاعر الصادقة . 

نعم هو من اعتمدنا عليه في حياتنا بمحض إرادتنا ، بحجم كف اليد نحمله معنا في جميع الأوقات ويحركه برامج التواصل الاجتماعي .. للأسف 
قتل أجمل لحظات فقط نصورها بلا مشاعر .. العقل يخزن الذكريات على شكل صورة ومشاعر وهذا الزمن الإلكتروني زمن صور ومشاعر متذبذبة غير صريحة وأحيانا غير حقيقة فقط لنخبر الآخرين نحن هنا دون الاستمتاع باللحظات . 

إنها ليست دعوة لمقاطعة هذه البرامج وأجهزتها والأكيد !!!! لا يمكن مقاطعتها 
بل هي دعوة لانتقاء البرامج بحذر واستخدامها بوعي ومراعاة الأولويات في الاستخدام وإعادة النظر في من نختارهم قدوة لنا ولأبناءنا . واختيار برامج متميزة ومفيدة ولها تأثير. 
الاختيار الآن أصبح صعب والتغيير بالأصل هو أصعب ولكن كل سلوك  بالتكرار يصبح عادة فتتقن المهارة المناسبة في جعلها عادة إنسانية تتناسب مع مجتمعاتنا وعاداتنا وتقاليدنا ومنهجيتنا 
أوقفوا متابعة المهرجين أصحاب الفتن أوقفوا متابعة الأقلام المأجورة وأصحاب المباديء المستعارة وجماعة الأقنعة المدمرة لا تساهموا في صنع جيل بشري مسير. .





بقلم عزيزه الحداد

Wednesday, December 06, 2017


الاسم: *
التعليق: *
 
الرجاء ادخال الكود الموجود في الأسفل
56067
 

استطلاع الرأي

هل أنت مع أو ضد تقليص الوافدين في الوظائف الحكومية؟
  • مع
  • ضد
  • بقاء الكفاءات والتخصصات النادرة
ما هو رأيك في أعضاء مجلس الأمة الكويتي ؟

مكتبة الفيديو

http://alziadiq8.com/180359.html
فيديو: كلمة رئيس الوزراء جابر المبارك في الدورة الـ70 للجمعية العامة لـ الأمم المتحدة
شاهد جميع الفيديو