شريط الأخبار
| تويتر : @almsaeyah        
محمد الجلاهمة
محمد الجلاهمة

تسكين شواغر (( الداخلية ))


تكبير الخط | تصغير الخط

منذ اشهر ـ ان لم يكن قبل عامين ـ وهناك ترقب للتشكيل الخاص بوزارة الداخلية، وكأن الموضوع ليس مجرد تسكين شواغر او حتى اعداد هيكل تنظيمي، لا أعلم ولا أجد مبررا لهذه الأشهر الطويلة، أعتقد ان الامور في الكويت على وجه التحديد ابسط مما يكون، وكما يقول المثل «كلننا عيال قرية، وكل يعرف خيه» فلسنا مثلا دولة مترامية الأطراف حتى يحتاج الوزير او معاونوه الى تفكير وبحث او التعامل مع الهيكل وكأنه قنبلة نووية، حتى تستغرق كل هذه الفترة من الزمن ولم لا وإعداد القنبلة النووية لا يستغرق كل هذا الوقت؟!

ما المطلوب؟ ولماذا؟ المطلوب يا سادة ابسط مما يكون وهو ان يجتمع وزير الداخلية مع الوكيل او الوكلاء ويتشاور معهم ويطلب مشورتهم ويقوم بسد الشواغر والأماكن التي يجب ان يكون بها من هو كفء لها.

هل يعقل ان سنتين مرتا على تولي الشيخ خالد الجراح والأمر محلك سر، نعم سنتان والشواغر كما هي، أعلم علم اليقين ان هناك مسؤوليات جسيمة ملقاة على عاتق الوزير ومسؤولياته كبيرة، ولكن أعتقد ان تعيين وكيلين وهما وكيل وزارة الداخلية لشؤون امن المنافذ اللواء منصور العوضي  واللواء سالم النواف ومؤخرا الفريق عصام النهام.

معالي الوزير: تعلم وكل الشعب يعلم ان هناك ألوية عملوا منذ اشهر بل بعض منهم منذ سنوات وأداؤهم وعطاؤهم كان بدرجة امتياز من جهة التفاني وتطوير إدارتهم وقطاعاتهم ومع ذلك وهم لا يزالون بالانابة وقد يتم استبدالهم، بأي منطق لا أعلم واذا كان عطاؤهم واداؤهم ليس بمستوى الطموح لماذا ظلوا طيلة هذه الفترة بل قد يتم تغييرهم هل هذا منطق؟! او بانتظار مساومة سياسية اما لماذا التعجيل بالتسكين لان الاستقرار الوظيفي مهم للغاية ويمنح التثبيت لمزيد من العطاء وترتيب البيت الداخلي بعيدا عن مخاوف وعلاقات مرتبطة بعدم التسكين او التثبيت.

هناك أكثر من مكان يتولاه رجال ينتظرون يوم الاثنين في مجلس الوزراء من أجل إصدار المراسيم بتعيينهم ويعملون في قطاعات مهمة في الوزارة وتعنى بالأمن الداخلي ومنها القوات الخاصة وكذلك المرور والامن العام والمالية.

معالي وزير الداخلية: متى تداوي الجراح يالجراح، نعم تم تعيين اللواء عبدالله المهنا بتوليه السجون واللواء زهير نصرالله للخدمات المساندة اذا اسعفتني الذاكرة في عهدك ولكن: أين البقية ونحن نريد ان تطمئن القيادات في عهدك وان يعملوا براحة دون ظلم وتوتر في مقولة «جاك الذيب»؟

معالي الوزير: التجربة بالمكان اسبوع شهر شهرين مو سنة وسنتين، لذلك يجب ان توضع النقاط على الحروف لأننا نعلم جيدا انك احرص منا على وزارتك، فكان هذا المقال للتذكير حتى لا يصطاد من هو حاقد بالماء العكر، وبالمناسبة هناك ايضا عمداء على دكة الاحتياطي ينتظرون صعودهم الى رتبة اللواء التي يستحقونها ايضا، اين القيادات التي أعيدت للخدمة؟ هل سيتم الاستفادة من خدماتهم ام يبقي الحال على ما هو عليه؟!

Saturday, January 27, 2018


الاسم: *
التعليق: *
 
الرجاء ادخال الكود الموجود في الأسفل
50675
 

استطلاع الرأي

هل أنت مع أو ضد تقليص الوافدين في الوظائف الحكومية؟
  • مع
  • ضد
  • بقاء الكفاءات والتخصصات النادرة
ما هو رأيك في أعضاء مجلس الأمة الكويتي ؟

مكتبة الفيديو

http://alziadiq8.com/180359.html
فيديو: كلمة رئيس الوزراء جابر المبارك في الدورة الـ70 للجمعية العامة لـ الأمم المتحدة
شاهد جميع الفيديو