شريط الأخبار
| تويتر : @almsaeyah        
الدقباسي: إجماع على أهمية إنشاء جيش إلكتروني لحماية الأمن

الدقباسي: إجماع على أهمية إنشاء جيش إلكتروني لحماية الأمن


تكبير الخط | تصغير الخط

تحت رعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، نظمت لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية حلقة نقاشية بشأن أهم التحديات التي تواجه الكويت والمنطقة حاليا، وذلك للاستماع إلى آراء المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الخارجي في الخطر الذي يحيط بالكويت والمنطقة.

ورحب رئيس اللجنة النائب علي الدقباسي بالحضور، وقال إن المنطقة تعيش في محيط ملتهب، وتم توجيه الدعوة إلى نخبة من السفراء السابقين إضافة إلى الأكاديميين وبعض الإعلامين، لافتا إلى أن الجميع يستشعر ما تمر به المنطقة. وطالب الدقباسي بتحويل جلسات الحلقة النقاشية إلى سرية على أن تستأنف الحلقة النقاشية جلستها الثانية والأخيرة غدا. وصرح الدقباسي في مجلس الأمة بعد انتهاء الحلقة بأن المشاركين اتفقوا على عدة قضايا أبرزها تعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي، وإنشاء جيش إلكتروني لمواجهة الحملات العدائية ضد الأمن القومي الخليجي والأمن القومي العربي بشكل عام. وذكر أن سرية الحلقة النقاشية أتاحت الفرصة للمشاركين بطرح آرائهم ووجهات نظرهم كمتخصصين وما يرونه كتوصيات لأبرز الحلول التي يجب أن تتخذها الدولة لحماية الأمن القومي وتعزيز مصالح البلد. وأوضح الدقباسي أن اللجنة سترفع تقريرا بما تم في الحلقة النقاشية لمناقشتها في المجلس، معربا عن أمله في أن تكون الحلقة النقاشية باكورة لسلسلة أعمال غير تقليدية وإستراتيجية.

وأشار إلى أن الهدف من الحلقة النقاشية رصد التحديات التي تواجه الكويت في هذه المرحلة التاريخية والإقليم الساخن من خلال رصد وتسجيل كل تحد يواجه البلد والخروج بتوصيات للمختصين بالشأن السياسي.

ولفت إلى أن أعضاء اللجنة اكتفوا بالاستماع لما دار في الحلقة النقاشية ولم يبدوا رأيا ووجدوا إشادة من المشاركين بالحلقة النقاشية، آملا أن يكلل عمل اللجنة بالنجاح.

Tuesday, May 16, 2017


الاسم: *
التعليق: *
 
الرجاء ادخال الكود الموجود في الأسفل
5718
 

استطلاع الرأي

هل أنت مع أو ضد تقليص الوافدين في الوظائف الحكومية؟
  • مع
  • ضد
  • بقاء الكفاءات والتخصصات النادرة
ما هو رأيك في أعضاء مجلس الأمة الكويتي ؟

مكتبة الفيديو

http://alziadiq8.com/180359.html
فيديو: كلمة رئيس الوزراء جابر المبارك في الدورة الـ70 للجمعية العامة لـ الأمم المتحدة
شاهد جميع الفيديو