شريط الأخبار
| تويتر : @almsaeyah        
وأخيراً:- الآيفون بثلاثة نسخ جديدة

وأخيراً:- الآيفون بثلاثة نسخ جديدة


تكبير الخط | تصغير الخط

وكالات - بعد طول انتظار، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «أبل» تيم كوك، عن طرح هاتف الشركة الجديد «آيفون تن» المصمم من الزجاج والصلب المقاوم للصدأ، واصفاً إياه بأنه «أكبر قفزة منذ النسخة الأولى من (آيفون)».

كما كشف كوك خلال المؤتمر عن «آيفون X» (شاشة بالكامل)، مضيفا أن الجهاز الجديد «مصنوع من الصلب غير القابل للصدأ ومقاوم للماء والأتربة»، ومزود بخاصية «تعريف الوجه» لفتح قفل الهاتف.

وذكر أن «آيفون X» يتوفر على شاشة من نوع «سوبر ريتينا» مسطحة وعرضها 5.8 بوصة، مضيفا «الشاشة لا تتوفر على الزر الرئيسي خلافا لأجهزة آيفون السابقة، على أن يكتفي المستخدم بالضغط على الشاشة عوض الزر الرئيسي».

كما يحتوي الهاتف على خاصية «فايس آي دي» التي تهدف إلى فتح الهاتف من خلال التعرف على وجه المستخدم عوض خاصية «تاتش آي دي» التي كانت في الإصدارات السابقة. والهاتف مجهز بشاحن لاسلكي من نموذج (كيو آي).

وكشف كوك أن فترة تشغيل البطارية في هاتف «آيفون X» تزيد ساعتين عن هاتف «آيفون 7»، مشيرا إلى أن سعره سيبدأ من 999 دولارا، على أن تبدأ عملية استقبال طلبات الشراء يوم 27 أكتوبر وينطلق الشحن يوم 3 نوفمبر.

ورأت التقارير العالمية أن الحدث لم يتضمن مفاجآت تذكر، في حين ثبتت إلى حد بعيد صحة تفاصيل مسربة عن الهاتف ومنتجات أخرى بينها تحديث لساعة «أبل» لكن السعر المحدد لهاتف «آيفون تن» وهو 999 دولاراً أثار دهشة البعض، كما أثار موعد شحنه في 3 نوفمبر تساؤلات في شأن إن كان هناك مشاكل في الإمدادات قبل موسم العطلات.

يأتي ذلك في وقت اعتبر مستثمرون وعشاق الـ «آيفون» الذكرى السنوية العاشرة لتدشين الهاتف فرصة لـ «أبل» كي تجدد إنتاجها من الهواتف الذكية التي تخلفت عن منافسيها من حيث الخصائص الجديدة.

وللمرة الأولى سيكون بوسع المستخدمين إجراء اتصالات والدخول على الإنترنت من خلال ساعة «أبل» من دون الحاجة لحمل «آيفون» في تحديث كبير توقع أحد المحللين أن يزيد مبيعات الساعة إلى أكثر من المثلين.

ويتميز الهاتف الجديد بتقنية الشحن اللاسلكي وكاميرا بالأشعة تحت الحمراء، كما أن الجهاز معد بخاصية التعرف على الوجه بدلاً من خاصية بصمة الأصبع لبدء تشغيل الهاتف، كما ألغت الشركة زر «الصفحة

الرئيسية» الذي وجد في كل الطرازات السابقة، وسيكون على المستخدم النقر على الجهاز لجعله في وضع الاستعداد.

لكن في لحظة محرجة وأثناء تقديم كريج فيديريجي نائب رئيس الشركة عرضه على المنصة لم تعمل خاصية التعرف على الوجه أثناء محاولته الأولى.

وعادة ما تشحن الشركة المنتجات الجديدة خلال أسبوع أو أسبوعين من طرحها، لكن الشركة ذكرت أن الموعد المتأخر متسق مع بيانات تم إطلاع المساهمين في الشركة عليها في وقت سابق.

وقال المحلل الكبير في مجال أبحاث الأسهم بمجموعة «فورت بيت» في بيستبرغ، كيم فورست «إنه أمر رائع أن يكون لدينا منتج لكن نود الحصول عليه عاجلا وليس آجلا بحلول مطلع أو منتصف أكتوبر». وباعت الشركة أكثر من 1.2 مليار هاتف «آيفون» خلال السنوات العشر الماضية. وحجم شاشة «آيفون تن» مماثل تقريباً لشاشة «آيفون 7 بلس» وإن كان حجم الهاتف نفسه أصغر، ويتميز بألوان أغنى بفضل تقنية جديدة تسمى تقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء (أو.إل.ئي.دي) بدأ منافسون آخرون مثل «سامسونغ» في طرحها.

وأطلقت أبل هاتفي «آيفون 8» و«آيفون 8 بلس» اللذين يشبهان «آيفون 7» إلا أن لهما ظهرا زجاجيا للشحن اللاسلكي.

وتتميز الهواتف الجديدة بأول معالج للرسوم التوضيحية من أبل، وهو يتيح سرعة أكبر، فضلا عن تحسين أداء الكاميرات وبعض التطبيقات الأخرى.

ويبلغ حجم ذاكرة الهواتف الأرخص ثمناً 64 غيغابايت ارتفاعاً من 32 غيغابايت في النسخ السابقة، وسيبلغ سعرهما 600 و799 دولاراً.

Thursday, September 14, 2017


الاسم: *
التعليق: *
 
الرجاء ادخال الكود الموجود في الأسفل
39543
 

استطلاع الرأي

هل أنت مع أو ضد تقليص الوافدين في الوظائف الحكومية؟
  • مع
  • ضد
  • بقاء الكفاءات والتخصصات النادرة
ما هو رأيك في أعضاء مجلس الأمة الكويتي ؟

مكتبة الفيديو

http://alziadiq8.com/180359.html
فيديو: كلمة رئيس الوزراء جابر المبارك في الدورة الـ70 للجمعية العامة لـ الأمم المتحدة
شاهد جميع الفيديو