(كونا) – أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، اليوم الخميس، حرص الحكومة على تبني البرامج والمبادرات الهادفة لدعم الكوادر الوطنية واستثمار الطاقات الشبابية بما ينعكس إيجابا على تنمية البلاد.
جاء ذلك في كلمة ألقتها الصبيح، خلال افتتاح فعاليات البرنامج التدريبي «مهندسات الكويت»، المقام بالتعاون بين جامعة الكويت وشركة «ليماك» التركية المنفذة لمشروع المطار الجديد، بحضور وزيرة شؤون الاأرة والسياسات الاجتماعية في تركيا فاطمة البتول.
وأوضحت الصبيح أن «مهندسات الكويت»، يعد من البرامج الرامية لتمكين المرأة في مجال المهن الهندسية، ويأتي انطلاقا من الرؤية الأميرية السامية بتمكين الطاقات الشبابية للمساهمة في تنفيذ الخطط التنموية.
وأضافت أن «البرنامج الهادف لتدريب وتأهيل المهندسات الكويتيات سيسهم في بناء قدراتهن وتأهليهن وتزويدهن بالخبرات اللازمة للمنافسة على دخول سوق العمل بالقطاع الخاص».
وشددت على «ضرورة توفير مثل هذه الفرصة التدريبية بهدف خلق فرص وظيفية تناسب طموحات أبناء الكويت بما يمكن الكوادر الوطنية من تحمل المسؤولية في جميع قطاعات الدولة».
وأشارت الى «أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في توفير المزيد من الفرص التدريبية والبرامج التأهيلية بما يعكس مدى المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتق الجانبين في تنمية مهارات الكوادر الوطنية».