شريط الأخبار
| تويتر : @almsaeyah        
مصر تجدّد «العبور»... في أكتوبر

مصر تجدّد «العبور»... في أكتوبر


تكبير الخط | تصغير الخط

عواصم - أ ف ب - تأهل منتخب مصر لكرة القدم الى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا بعد فوزه على نظيره الكونغولي 2-1 امس في على استاد برج العرب في الاسكندرية في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وهذه المرة الاولى التي يبلغ فيها منتخب «الفراعنة» النهائيات منذ 1990 في ايطاليا عندما ودعوا المنافسات من الدور الاول.

وسجل لاعب ليفربول الانكليزي، محمد صلاح (63 و90+5 من ركلة جزاء) هدفي مصر، وراماريتش ايتو (82) هدف الكونغو.

وتصدرت مصر المجموعة برصيد 12 نقاط، بفارق اربع نقاط عن اوغندا التي تعادلت اول من امس سلبا مع غانا (6 نقاط)، فيما وقف رصيد الكونغو عند نقطة واحدة.

وفي الجولة الاخيرة الهامشية، تحل مصر ضيفة على غانا، فيما تلعب اوغندا مع الكونغو.

وبذلك يكون المدرب الارجنتيني هكتور كوبر قد نجح في مهمته بعد ان سبق له أن قاد مصر الى المباراة النهائية لبطولة كأس الامم الافريقية 2017 قبل الخسارة انمام الكاميرون 1-2.

وعمت الاحتفالات المحافظات المصرية كافة بعد اطلاق الحكم لصافرات النهاية، وملأت الجماهير الشوارع والساحات واقيمت مسيرات سيارة استمرت الى ساعة متأخرة.

على صعيد متصل، تقدم الاتحاد الغاني باحتجاج الى «الفيفا» ضد التحكيم في مباراة منتخبه امام اوغندا، اول من امس، مطالبا بدرس امكانية اعادة اللقاء، بعد ان الغى الحكم الجنوب افريقي دانيال بينيت هدفا لها سجلته في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

بدورها، بلغت نيجيريا نهائيات كأس العالم، بفوزها على زامبيا بهدف في المباراة التي اقيمت في اويو ضمن منافسات المجموعة الثانية، في حين باتت تونس في حاجة الى نقطة واحدة لتلحق بها. اما المغرب، فبات أيضاً في حاجة الى نقطة واحدة من مباراته خارج ملعبه ضد ساحل العاج الشهر المقبل ليتأهل، وذلك بعد فوزه الصريح على الغابون بثلاثية نظيفة.

في المباراة الاولى، سجل مهاجم ارسنال الانكليزي، اليكس ايبوي، هدف نيجيريا الوحيد في الدقيقة 74 بعد تسع دقائق من نزوله احتياطيا.

ورفعت نيجيريا رصيدها الى 13 نقطة مقابل 7 لزامبيا.

وهي المرة السادسة التي تشارك فيها نيجيريا بطلة افريقيا العام 2015، في كأس العالم، علما بأنها لم تتخط الدور الثاني في اي من مشاركاتها السابقة.

ويشرف على تدريب نيجيريا الألماني المخضرم غرنوت روهر، الذي تسلم مهامه في يوليو 2016، وهو يملك خبرة كبيرة في القارة الافريقية، بعد ان اشرف على تدريب النجم الساحلي التونسي، ومنتخبات النيجر، بوركينا فاسو والغابون.

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، تغلبت الكاميرون على الجزائر بهدفين سجلهما كلينتون نجي (25) وفرانك بانغوب تشيدجوي (88).

من جهتها، باتت تونس، بقيادة مدرب منتخب الكويت السابق نبيل معلول، في حاجة الى نقطة من مباراتها الاخيرة ضد ضيفتها ليبيا الشهر المقبل لتضمن مشاركتها في كأس العالم للمرة الخامسة، بعد عودتها بفوز ثمين من غينيا 4-1 ضمن المجموعة الاولى.

وفرض مهاجم الدحيل القطري، يوسف المساكني نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في الدقائق 45 و75 و90+5، في حين سجل محمد امين بن عمر الهدف الآخر لـ «نسور قرطاج» (84)، بعد ان تقدم اصحاب الارض بواسطة لاعب لايبزيغ الالماني نابي كيتا (37)، الذي طرد في الوقت بدل الضائع.

وتملك تونس 13 نقطة مقابل 10 لمنافستها المباشرة جمهورية الكونغو الديموقراطية الفائزة على ليبيا 2-1 في مدينة المنستير التونسية.

وسجل سيدريك باكامبو (50) وويلفريد موكي (74) هدفي جمهورية الكونغو، والمعتصم المصراتي (69) هدف ليبيا.

وتقام مباراة ليبيا وتونس في المنستير ايضا، حيث تخوض الاولى جميع مبارياتها البيتية بسبب الاوضاع الامنية في البلاد، وذلك في 6 نوفمبر المقبل.

وكانت تونس شاركت للمرة الاولى في كأس العالم العام 1978، عندما حققت اول فوز عربي وافريقي في النهائيات على حساب المكسيك 3-1.

أما المغرب فقد استفاد من هدية منتخب مالي الذي انتزع التعادل السلبي من ضيفه ساحل العاج، وحقق فوزا صريحا على الغابون بثلاثية نظيفة لينتزع صدارة المجموعة الثالثة.

ورفع المغرب رصيده الى 9 نقاط مقابل 8 لساحل العاج التي تستضيفه في ابيدجان في 6 نوفمبر، حيث يحتاج الاول الى التعادل فقط ليبلغ النهائيات للمرة الاولى منذ 1998 والخامسة في تاريخه.

وفي المجموعة الرابعة، كان المنتخب السنغالي المستفيد الأكبر من سقوط بوركينا فاسو امام جنوب افريقيا 1-3، للتربع على الصدارة، بفوزه خارج قواعده على منافس آخر هو منتخب الرأس الأخضر بهدفين سجلا في الوقت القاتل عبر ديافرا ساخو (82) وشيخ ندويي (3+90).

ورفعت جنوب أفريقيا رصيدها الى 4 نقاط لكنها تملك مباراة معادة مع السنغال تقام في 10 نوفمبر في دكار.





Monday, October 09, 2017


الاسم: *
التعليق: *
 
الرجاء ادخال الكود الموجود في الأسفل
44741
 

استطلاع الرأي

هل أنت مع أو ضد تقليص الوافدين في الوظائف الحكومية؟
  • مع
  • ضد
  • بقاء الكفاءات والتخصصات النادرة
ما هو رأيك في أعضاء مجلس الأمة الكويتي ؟

مكتبة الفيديو

http://alziadiq8.com/180359.html
فيديو: كلمة رئيس الوزراء جابر المبارك في الدورة الـ70 للجمعية العامة لـ الأمم المتحدة
شاهد جميع الفيديو