شريط الأخبار
| تويتر : @almsaeyah        
لجنة التحقيق في إقالة مجلس «الكويتية»: القرار لم يصدر من الوزير المختص

لجنة التحقيق في إقالة مجلس «الكويتية»: القرار لم يصدر من الوزير المختص


تكبير الخط | تصغير الخط


انتهت لجنة التحقيق في استقالة مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية إلى أن قرار الإقالة باطل، لعدم صدوره من الوزير المختص وهو وزير الداخلية بصفته.

وذكر عضو اللجنة النائب صالح عاشور أن اللجنة أنهت أعمالها وستعد تقريرها متضمنا توصيات عدة ستحال إلى مجلس الأمة للتصويت عليه، واتخاذ القرار المناسب.

وأوضح عاشور أن من التوصيات التي تمت الموافقة عليها بالإجماع، اعتبار قرار وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح إقالة مجلس الإدارة برئاسة رشا الرومي «باطلا باعتبارها ليست الوزيرة المختصة».

من جانب آخر أعلن عاشور بصفته مقررا للجنة المالية البرلمانية، أن اللجنة انتهت من مناقشة مشروع الحكومة في شأن قانون غرفة التجارة، مبينا انها ستدعو ممثلي الغرفة وبعض المختصين في القطاع التجاري والخاص لمناقشتهم في ما انتهت إليه اللجنة، قبل أن تحيل تقريرها إلى المجلس، ومنها ما يخص آلية اختيار مجلس الإدارة وإمكانية تطبيق الصوت الواحد من عدمه.

وكان مقرر لجنة التحقيق في استقالة رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الكويتية، النائب عسكر العنزي أكد ان اللجنة استكملت أعمالها وحددت محاور التحقيق، وتضمنت المحور الاول المتعلق بالوزير المختص بقبول كتاب الاستقالة، والمحور الثاني المتعلق بالوقوف على الاسباب الواردة بالاستقالة، ويشمل عدة نقاط منها سحب مبنى الشركة الواقع في شارع الهلالي وعدم سداد ما تبقى من رأسمال الشركة البالغ 600 مليون دينار، وعدم تحمل الحكومة خسائر الشركة وفقا للقانون، وعرقلة العديد من المشروعات والاجراءات التي تعين الشركة على تحقيق الربحية.

وذكر العنزي ان اللجنة انتهت في توصياتها الى ان كثرة صدور المراسيم الخاصة بإسناد الاشراف على تعيين الإدارة في الخطوط الجوية الكويتية أدى الى تأثير سلبي على عمل الشركة وصدور القرارات، مما يستوجب توحيد وثبات الهيئة المشرفة على الشركة، والإسراع في إقرار الاقتراحات بقوانين التي تعمل على تعديل قانون (الكويتية) رقم 6/‏ 2008 وذلك للإسهام في علاج السلبيات التي تعيق عمل الشركة.

Monday, November 13, 2017


الاسم: *
التعليق: *
 
الرجاء ادخال الكود الموجود في الأسفل
56461
 

استطلاع الرأي

هل أنت مع أو ضد تقليص الوافدين في الوظائف الحكومية؟
  • مع
  • ضد
  • بقاء الكفاءات والتخصصات النادرة
ما هو رأيك في أعضاء مجلس الأمة الكويتي ؟

مكتبة الفيديو

http://alziadiq8.com/180359.html
فيديو: كلمة رئيس الوزراء جابر المبارك في الدورة الـ70 للجمعية العامة لـ الأمم المتحدة
شاهد جميع الفيديو