شريط الأخبار
| تويتر : @almsaeyah        
الكويت استكملت تسليم قادة «التعاون» الدعوات لحضور القمة الخليجية

الكويت استكملت تسليم قادة «التعاون» الدعوات لحضور القمة الخليجية


تكبير الخط | تصغير الخط

استكملت الكويت تسليم الرسائل الموجهة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، إلى قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمتضمنة دعوتهم لحضور الدورة الـ38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، المقررة في الكويت يومي الـ5 والـ6 من الجاري.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية أمس، أن سفراء الكويت المعتمدين لدى دول المجلس قاموا بتسليم الرسائل.

ويفتتح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، الاثنين المقبل، المركز الاعلامي الخاص بالقمة في فندق الجميرا، والتي من المنتظر أن تحظى باهتمام أميركي وأوروبي، فضلاً عن الاهتمام العربي والإقليمي، في ضوء التطورات المتسارعة على مستوى المنطقة.

ويضم المركز الاعلامي الذي سيستضيف العشرات من رجال الاعلام والصحافة، استديوهات وأجهزة كمبيوتر ووسائل اتصال لخدمة الاعلاميين والصحافة لتغطية أعمال القمة.

وفيما تسابق اللجان العاملة الزمن لتجهيز المتطلبات الإعلامية لفعاليات المؤتمر، يبذل الوكيل المساعد للإعلام الخارجي في وزارة الإعلام فيصل المتلقم، جهوداً استثنائية لجعل المركز الإعلامي خلية نحل لا تهدأ طيلة أيام المؤتمر، علماً أن المركز سيبدأ استقبال الإعلاميين غداً الأحد، وقبيل الافتتاح الرسمي له.

وقال مصدر مسؤول في إحدى اللجان الرئيسة للمؤتمر، إن «الفرق العاملة تعكف حاليا على تجهيز المركز الاعلامي للقمة، وسيكون مجهزاً باستديوهات وأجهزة كمبيوتر ووسائل اتصال متطورة وضعت في خدمة الاعلاميين، الذين سيغطون أعمال القمة التي تحظى باهتمام عالمي كبير»، مشيرا إلى أن «اللجنة تلقت دعوات من صحف من أوروبا وأميركا لحضور أعمال القمة».

وأكد أن «اللجان تواصل عملها الدؤوب لاستضافة القمة الخليجية، حيث سيشمل برنامج الضيوف حضور حفل غنائي في مركز جابر الثقافي»، إلى جانب الفعاليات الاعلامية كالمؤتمرات الصحافية واللقاءات التلفزيونية.

وقلل المصدر من احتمالية إقامة معرض مصاحب لاعمال المؤتمر بسبب ضيق الوقت، والتطورات السريعة لعقد المؤتمر، مضيفاً «أننا كنا مستعدين لهذا المؤتمر منذ شهر مايو الفائت وبدأنا العمل، ولكن لم نكن نعرف الموعد النهائي للمؤتمر».

وأوضح المصدر أن «هذه القمة تعتبر من أهم القمم الخليجية، لذلك ستحظى بحضور إعلامي كبير من دول العالم لتغطية أعمالها والمقررات التي ستنجم عنها».

وتلقى عدد كبير من الاعلاميين العرب والاجانب دعوات رسمية لمتابعة أعمال المؤتمر، ومن المقرر بدء وصولهم غداً وبعد غد.

وازدانت شوارع البلاد بأعلام الدول الخليجية.

ومع الأعلام رفع علم مجلس التعاون الخليجي على الطرق الرئيسة والجسور والشوارع المؤدية إلى مقر انعقاد القمة.

Saturday, December 02, 2017


الاسم: *
التعليق: *
 
الرجاء ادخال الكود الموجود في الأسفل
29505
 

استطلاع الرأي

هل أنت مع أو ضد تقليص الوافدين في الوظائف الحكومية؟
  • مع
  • ضد
  • بقاء الكفاءات والتخصصات النادرة
ما هو رأيك في أعضاء مجلس الأمة الكويتي ؟

مكتبة الفيديو

http://alziadiq8.com/180359.html
فيديو: كلمة رئيس الوزراء جابر المبارك في الدورة الـ70 للجمعية العامة لـ الأمم المتحدة
شاهد جميع الفيديو