شريط الأخبار
| تويتر : @almsaeyah        
الكويت تستعد لاكتشافات نفطية جديدة

الكويت تستعد لاكتشافات نفطية جديدة


تكبير الخط | تصغير الخط

وصفت مصادر نفطية رفيعة المستوى عمليات المسح الزلزالي الحالية التي أنجزتها شركة نفط الكويت لجون الكويت والمناطق المحيطة بـ «المبشرة»، لافتة إلى أن الشركة «تخضعها لمعالجة تستمر نحو العام، حيث يحتاج تحليل البيانات ورسم الخرائط وقتاً».

وتوقّعت المصادر أن ينتج عن هذه العمليات إضافة احتياطيات غير مؤكدة، مشدّدة على أنها «ستبقى غير مؤكدة حتى يتم الحفر»، ومبدية في الوقت نفسه تفاؤلها من خلال تأكيد أنه «ستكون هناك اكتشافات نفطية قريباً وبشكل مجد».

وأوضحت المصادر أن «المسوحات الزلزالية لجون الكويت والمناطق المحيطة، وكذلك تلك التي ستنفذ على جزيرة بوبيان هي لتقدير الاحتياطيات فيها، أما المسوحات الزلزالية المنتظرة لمنطقة غرب الكويت فسيتم من خلالها التعرف على الاحتياطيات المؤكدة المنتجة».

وأكدت المصادر أن «كل ما هو في باطن الأراضي الكويتية ملك (نفط الكويت) لصالح الدولة، وفي حال وجود نفط في أي منطقة، فالقرار الأول والأخير للشركة، وبالتالي فهي صاحبة الكلمة العليا بما يحقق مصلحة الكويت».

وبينما قالت المصادر إن «عمليات الاستكشاف والاختبارات تهدف إلى تأكيد أو إضافة الاحتياطيات»، لفتت إلى أنه بالنسبة «للعمليات المرتبطة بالإنتاج أو الحفر وتتعارض مع كل ما هو فوق الأرض (مشاريع)، فالكلمة العليا كذلك لـ (نفط الكويت)، بما يحقق مصالح الدولة»، قائلة «لكل حادث حديث، وهناك مناطق مأهولة بها احتياطيات نفطية غير مؤكدة لم يتم الحفر فيها».

وثمنت المصادر الجهود التي تبذلها «نفط الكويت»، مؤكدة أنها تعمل على تنمية الاحتياطيات واكتشاف مكامن جديدة.

وكان مدير الاستكشاف في «نفط الكويت»، محمد دواس العجمي، أعلن في وقت سابق انتهاء أحد أكبر المشاريع الجيوفيزيائية المرتبطة بالمياه الضحلة في العالم، والمتمثل في مشروع المسح الاستكشافي ثلاثي الأبعاد لمنطقة جون الكويت والمناطق المحيطة بها، مؤكداً أن من أهم المشاريع المستقبلية طرح مناقصة لتنفيذ عمليات مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد لتغطية جزيرة «بوبيان» ،إلى جانب طرح مناقصة جديدة لتنفيذ مسح استكشافي ثلاثي الأبعاد لمنطقة غرب الكويت الواقعة على الحدود السعودية والعراقية.

Saturday, September 02, 2017


الاسم: *
التعليق: *
 
الرجاء ادخال الكود الموجود في الأسفل
4845
 

استطلاع الرأي

هل أنت مع أو ضد تقليص الوافدين في الوظائف الحكومية؟
  • مع
  • ضد
  • بقاء الكفاءات والتخصصات النادرة
ما هو رأيك في أعضاء مجلس الأمة الكويتي ؟

مكتبة الفيديو

http://alziadiq8.com/180359.html
فيديو: كلمة رئيس الوزراء جابر المبارك في الدورة الـ70 للجمعية العامة لـ الأمم المتحدة
شاهد جميع الفيديو